رامبوووو

mostafaissa.com
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النصائح والطرق لخسارة الوزن بشكل سريع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wa3d
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

مُساهمةموضوع: النصائح والطرق لخسارة الوزن بشكل سريع   الخميس ديسمبر 18, 2008 6:09 pm

النصائح والطرق لخسارة الوزن بشكل سريع



لا بد أنك تعرفي الكثير عن السعرات الحرارية، والحصص الغذائية، والتمارين. لكن إذا لم تعرفي هذه النصائح والطرق الـ 12 لخسارة الوزن، فقد لا تري نتائج مرضية قريبا.

1. بالنسبة لك، الغذاء الصحي يعني "قليل السعرات الحرارية"



اكلي انا صحي للغاية..

تقول ماريون نستله، دكتورة، أخصائية تغذية في جامعة نيويورك، "تعمد مصانع الأغذية لوضع ملصقات تروج للأطعمة الصحية على مقدمة أغلفة الأطعمة، ولكن ما يجب أن نبحث عنه هو ملصق المعلومات الغذائية في الخلف"، قد تتفاجئي من القيمة الغذائية الموجودة وحجم الحصة الغذائية والسعرات الحرارية للحصة الواحدة! ولكن هذا ما يجب أن تنتبهي له، أن اختيار أطعمة صحية وقليلة الدسم، ومخفضة السعرات الحرارية رائع، ولكن هذا لا يعني بأن تلتهمي علبة البسكويت كلها، أو حتى علبة الصودا قليلة السعرات الحرارية، يجب أن تتأكدي أولا من حجم الحصة الغذائية وما يعادلها من السعرات الحرارية.

2. لا نهتم بالأمور الصغيرة

لقد ولدنا وتربينا على الرفاهية، فنحن لا نقوم بأي مجهود حقيقي في حياتنا اليومية. نستعمل المصاعد بدلا من الدرج، السيارات بدلا من المشي، ونأكل أمام التلفاز وغالبا ما ننام أيضا على الأريكة مباشرة بعد تناول الطعام. وهذه العادات السيئة كلها تؤثر على صحتنا وعلى أوزاننا. أبدأي بالتفكير جديا بالبدائل الصحية، بدلا من قضاء الساعات أماما التلفاز، قومي بالمشي والتنزه سواء في الحدائق أو المراكز التجارية - إذا كان الطقس عائقا، استعملي الدرج بدلا من المصعد، وأغلقي التلفاز عند تناول الطعام.

3. نشرب الكثير من السعرات الحرارية

تقول الدكتورة مادلين فيرنستورم، مديرة مركز إدارة الوزن في مركز جامعة بتسبرج الطبي، "لسبب غير واضح، لا تشعر أجسامنا بالسعرات الحرارية التي تأتي من المشروبات. وللأسف، فأن هذا يعني بأننا سنستمر في شرب سوائل مشبعة بالسعرات الحرارية دون أن ندري." انتبهي للمشروبات التي تمر معك خلال اليوم، أحيانا قد يبدو كوب العصير بريئا ولذيذا ولكنها غني بالسكريات والسعرات الحرارية. حتى المشروبات التي تروج للصحة مثل فيتامين أو الماء المنكه يمكن أن تكون مذنبة.

4. لا ننام كفاية



النوم المتاخر ايضا يسبب
الاما في الراس

وفقا للعديد من الدراسات، النوم المتأخر، ولساعات قليلة يزيد من الشهية، ويعيق تدفق الانسلين، ويؤثر على العديد من الهرمونات الحيوية في الجسم، الأمر الذي يسبب البدانة، وتباطئ الأيض. هذا وقد وجد باحثون كنديون بأن النوم لمدة 9 – 10 ساعات يوميا في الليل، يمكن أن يقلل الوزن بنسبة 3 ½ باوند خلال ستة سنوات.

5. غالبا ما نشتهي الأطعمة غير الصحية

سواء كانت شوكولا أَو رقائق مقلية، أو بوظة، أو قشطة، كل الأطعمة التي نشتهيها تحمل ميزة مشتركة: غنية بالسعرات الحرارية وفقا لدراسة أجرتها جامعة تافتسِ. لكن في تلك الدراسة، لاحظَ الباحثون أيضاً بأنّ الأشخاص الذين تخطوا حالة الاشتهاء خسروا الوزن أسرع وأفضل من غيرهم الذين استسلموا لشهواتهم. تقول سوزان روبرتس، بروفيسورة في علم التغذية وعالمة نفسانية، في تافتس، "يمكنك أن تتناول ما تشتهي، ولكن بكمية قليلة جدا، وتستبدلها بحصة غذائية أخرى، بمعنى أنك إذا اشتهيت قطعة من فطيرة التفاح، فيجب أن تستغني عن حصة غذائية أخرى، أو تقوم بالمشي الإضافي لمدة 30 ساعة. أما إذا كنت لا ترغب في الاستسلام فتنصحك سوزان بغسل أسنانك بالمعجون وانتظار زوال حالة الاشتهاء."

6. نتكاسل عن التمارين الرياضية

ما أسهل وضع أسباب لعدم القيام بالتمارين الرياضية. وفقا لدراسة أجراها مختبر لورنس بيركلي الوطني التابع لإدارة الطاقة الأمريكية، فأن الشخص الذي يتوقف عن أداء التمارين الرياضية لفترة من الوقت بعد الانتظام بها، يجب أن يزيد فترة الرياضة ليصل إلى المستوى الذي حققه قبل التوقف. وبالطبع هذا يعتمد على فترة التوقف. لذا لا تتوقف كثيرا واترك التكاسل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النصائح والطرق لخسارة الوزن بشكل سريع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رامبوووو :: للبنات فقط :: للبنات فقط-
انتقل الى: